شركات صينية وهندية كبرى تخطط للاستثمار في سورية

29 تشرين الثاني 2019

تواصل الشركات الصينية العملاقة اهتمامها بالسوق السورية واستعدادها ليكون لها دورها في التنمية والاستثمار وإعادة الإعمار الاقتصادي والاجتماعي، وبالتوازي مع العلاقات السياسية المتينة والراسخة واستناداً إلى مبادرة الحزام والطريق التي تعد سورية دولة أساسية فيها، وكذلك إلى تعهد سوري بأن تكون الصين المساهم الأكبر في عملية إعادة الإعمار.

ولذلك تظهر الشركات الصينية حراكاً مهماً نحو سورية معلنة اهتمامها بالسوق السورية الذي يشكل فرصة حقيقية تتطلع للاستفادة منها.

ومع الوضوح الذي تظهره الشركات الصينية للعمل والاستثمار في سورية، وحيث يمكن كل يوم الحديث عن لقاءات عمل سورية صينية على المستوى الرسمي والخاص، فإن شركة – Sinohydro bureau  المملوكة للدولة في الصين وهي العلامة التجارية الرئيسية لشركة POWERCHINA  تتطلع للعمل والاستثمار في سورية.

ومعروف أن 80 شركة تتبع لها وتعمل في الشرق الأوسط وإفريقيا في مشاريع الإسكان والطاقة والطرق والجسور والبنية التحتية، وذلك بالتحالف والتعاون مع الشركة الهندية RAD Internationals .

وتخطط الشركتان الصينية والهندية لتوسيع نشاطهما باتجاه سوريا لتكونا أحد أقطاب عملية إعادة الإعمار مستفيدتان من خبراتهما الواسعة في مشاريع الاسكان والبنى التحتية.

تحركات مهمة يقوم بها المدير التنفيذي للشركة ”موهيندر أناند” الذي يخوض مناقشات مع العديد من دول إفريقيا والشرق الأوسط بشأن مشاريع بمليارات الدولارات، والتي لن تكون سورية بعيدة عنها في ظل الامكانيات والفرص الكبيرة التي تتمتع بها وحيث تبدو عملية اعادة البناء فرصة استثنائية للاستثمار والعمل في المرحلة القادمة ولكبرى الشركات العالمية .

أناند وهو أيضًا مستشار الأعمال لدى شركة Acme Cleantech Solutions Private Limited ، والتي تعد أكبر شركة هندية تعتمد على الطاقة الشمسية ومقرها في الهند يرى : أن سورية تبدو الفرصة القادمة لشركات البناء والتعمير والطاقة الكبرى في الصين والهند الدولتان الصديقتان لسورية.

ولا بد من تفهم احتياجات هذه الدولة التي خلقتها الحرب وقراءة واقع الاستثمار فيها بدقة والاستعداد للدخول إليها بتنافسية عالية، وهو ما تتطلع اليه الكثير من الشركات الصينية والهندية وغيرها.

أناند قال : إنّه في ظل توجه شركاتنا لتوقيع مشاريع بمليارات الدولارات في الشرق الأوسط وأفريقيا بالتعاون الكامل مع العديد من الشركات الزميلة، فإنّ تركيزنا حاليا ينصب على الدول الخليجية والشرق الأوسط وخاصة سورية.

آخر الأخبار