اتحاد غرف التجارة السورية

انطلاق فعاليات مهرجان سوق رمضان الخيري الذي تقيمه محافظة دمشق وغرف التجارة والصناعة في دمشق وريفها

30

3 نيسان 2022
#غرفة_تجارة_دمشق
انطلقت أمس فعاليات مهرجان سوق رمضان الخيري الذي تقيمه محافظة دمشق بالتعاون مع غرفتي تجارة دمشق وريفها وغرفة صناعة دمشق وريفها والذي يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك وذلك بمشاركة ٢٥٠ شركة صناعية وتجارية وطنية .
و أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه بإمكان المواطنين خلال الشهر الفضيل الحصول على السلع التي يريدونها بأي وقت دون الحاجة لتخزين المواد ولاسيما أن هناك تشكيلة واسعة من المواد وبأسعار ممتازة بعد أن تعهدت كافة الشركات المشاركة بتخفيض أسعارها وفرز مراقبين للتموين في المهرجان.


وفيما رأى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل أن المهرجان يكسر بعض الحلقات الوسيطة التي يترتب عليها هوامش سعرية ما يجعله فرصة للبيع المباشر من المنتج للمستهلك أكد وزير الصناعة زياد صباغ أهمية المهرجان لجهة وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع ترضي أذواق المستهلكين منوها بالتعاون والتنسيق الذي تم بين جميع المشاركين لتخفيف الأعباء عن المواطنين.
محافظ دمشق أكد أن هذا المهرجان هو استمرار لمبادرة الخير التي أطلقت برعاية السيدة الأولى أسماء الأسد العام الماضي بهدف تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد من خلال البيع بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك منوها بتحمل المشاركين مسؤوليتهم الاجتماعية الأمر الذي شاطره به محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران الذي اعتبر أن أهمية المهرجان تكمن في تقديم تنوع كبير من السلع من المنتج إلى المستهلك بأسعار حقيقية .
السيد وسيم قطان أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية أوضح أن المشاركة الواسعة للشركات هدفها تأمين أكبر كم من المواد المطلوبة من المواطنين بأسعار مخفضة التزاما من التجار بأن يكون هامش الربح بالحد الأدنى خلال شهر رمضان المبارك.
رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى بين أن الإعداد للمهرجان استغرق شهرين كاملين بهدف تأمين البضائع للمواطنين من المستهلك للمنتج بأقل الأسعار.
من جانبه نوه رئيس غرفة صناعة دمشق سامر الدبس بالتعاون بين كافة الفعاليات الاقتصادية في محافظة دمشق وريفها لتقديم أكبر مهرجان تسوق في شهر رمضان يستطيع الموطنين شراء سلعهم فيه بأسعار مناسبة .
ونوه رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعضو إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه بدعم محافظة دمشق وتعاون كل الجهات المشاركة في المهرجان من أجل المساهمة في إنجاحه.
ويتضمن المعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية بكل أنواعها والمنظفات والألبسة النسائية والرجالية والولادية والجلديات والأدوات الكهربائية المنزلية وكل احتياجات الأسرة.