اتحاد غرف التجارة السورية

غرفة تجارة وصناعة طرطوس تكرّم مئة أم من أمهات الشهداء

123
22 آذار 2022
تحت رعاية محافظ طرطوس أقامت غرفة تجارة وصناعة طرطوس (لجنة سيدات الأعمال) ظهر اليوم في مركز ثقافي طرطوس احتفالية مميزة بمناسبة عيد الام تحت عنوان (أم الشهيد ..نحنا ولادك)تم خلالها تكريم مئة أم من أمهات الشهداء اللواتي قدمن شهيدين او اكثر على امتداد المحافظة .
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى قال في الكلمة التي ألقاها :شرف للجميع لقاء أمهات أنبل وأكرم وأطهر بني البشر اللواتي تجلى عطاؤهن بأعظم صورة من خلال تقديم أولادهن فداءً لسورية .
ورأى مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس في كلمته أن كل ما يقدم لأمهات الشهداء لا يعبر عما نكن لهن من الاجلال والتقدير لما قدمنه كرمى لعيون الوطن ليبقى عزيزاً منيعاً واعداً بأن ما بدأته الغرفة منذ حوالي الأربعة أشهر من برامج ودورات في مجالات عدة لذوي الشهداء والجرحى سيكون برنامج عمل متكامل لتقديم الأفضل لنكون معهم بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والمجتمع المحلي بالمحافظة بهدف التخفيف ولو جزء بسيط من أعباء الحياة عنهم وهو واجب اخلاقي واجتماعي علينا جميعاً .
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
واعتبرت السيدة ندى الحسيني رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة في تصريح صحفي لها أن حفل اليوم هو بمثابة معايدة بسيطة لعطاء كبير قدمته أمهات الشهداء في سبيل الهدف الأسمى لنا جميعاً وهو الحفاظ على وحدة التراب السوري .
السيدة زكية صقور التي ألقت كلمة ذوي الشهداء عايدت من خلالها أمهاتهم قالت أنها زرعت بأولادها حب الوطن والتضحية في سبيله لتقدم ولديها بلال و وليد حمود وحيت كل أم شهيد متمنية الشفاء للجرحى الأبطال وعودة المخطوفين لأهلهم بخير لتنتهي معاناتهم من هذا الغياب .
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
ورأت السيدة رشيدة أمين والدة الشهيدين مهران و باسل اسمندر أنه رغم الجراح والحزن على فراق من رحل دفاعاً عن ثرى سورية إلا أن العزيمة والصبر كان الاهم لتكون سوريتنا التي نريد ونحب .
بدورها وجهت السيدة شهيرة سليمان والدة الشهيدين رامي و موسى إبراهيم التحية والمعايدة لكل أم سورية صبرت و ضحت لننعم جميعاً بنصر خطه رجال أبطال سيسجلهم التاريخ بأحرف من نور كمثال للتضحية لا يوازيه عطاء آخر .
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان ( سورية الأم ) تحدث عن عظمة الشهادة والشهداء و محطات للقاء السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد مع أمهات الشهداء .
كما قدم الشاعر أيهم خوري قصيدة مجّد فيها صبر أم الشهيد وهي تستقبل جثمانه الطاهر واختتم الحفل بفقرة فنية غنائية قدمت فيها فرقة رواد الأصالة بقيادة الفنان غياث كابر اغاني عن عيد الأم وبعضاً من الأغاني الوطنية والتراثية .
قد تكون صورة ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
حضر الاحتفالية الدكتور محمد حسين أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وبعض اعضاء قيادة الفرع وقائد الشرطة وبعض رؤساء الأجهزة الامنية ورئيسة مجلس المحافظة ومجلس ادارة الغرفة والمكتب التنفيذي وفعاليات رسمية وأهلية مختلفة غصّت بهم قاعة المركز الثقافي