تجارة ريف دمشق.. تقدم 100 مليون ليرة لإعمار المدارس

14 آذار 2019

قدم مجلس إدارة “غرفة تجارة ريف دمشق” تبرعاً بقيمة 100 مليون ليرة سورية لإعادة بناء عدد من المدارس المدمرة بريف دمشق.

وأشار رئيس الغرفة وسيم القطان إلى أن أهم ما يقوم به رجال الأعمال والصناعيون في غرفة تجارة ريف دمشق التي تعد أكبر غرفة تجارية في سورية هو أن يعملوا على دعم التعليم ومؤسساته وترميم المدارس.

وأضاف: نستمد توجهنا هذا في دعم قطاع التعليم من تأكيد السيد الرئيس بشار الأسد بأن “العملية التعليمية والتربوية هي عملية استثمارية بعيدة المدى، سواء بالنسبة للمعلم أم للمجتمع أم للدولة عامة، وعلينا أن ننهض بالوطن من خلال تكامل أدوار المجتمع” مشيراً إلى أن اختيار المدارس التي سيتم تأهيلها سيكون بالتنسيق مع وزارة التربية التي لديها خطة تتناول أولويات إعادة تأهيل قطاع التعليم.

ولفت إلى أن هذا التوجه للغرفة يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للغرفة تجاه المجتمع وخاصة في موضوع مهم كالتعليم.

وفي باقي جدول الأعمال، ووافق المجلس على تقديم دعم بقيمة 9 ملايين ليرة لمعرض الصناعات النسيجية التخصصي، والذي كان له دور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتصديرية من خلال استضافة نحو 600 رجل أعمال عربي خلال الأسابيع الماضية.

وأكد المجلس على طلب السماح لغرف التجارة باستيراد المازوت، لتأمين طلب الفعاليات الاقتصادية والخدمية على المادة، وتخفيف أعباء الاستيراد على الحكومة وخاصة في ظل العقوبات والحصار المفروض على سورية.

آخر الأخبار