اتحاد غرف التجارة السورية

إطلاق الملتقى الاقتصادي الإيراني السوري الأول الأربعاء المقبل في المنطقة الحرة بدمشق

88

30 كانون الثاني 2021

يستضيف مركز الأعمال الإيراني في المنطقة الحرة بدمشق، الملتقى الاقتصادي الإيراني السوري الأول يوم الأربعاء القادم وبحضور فعاليات ومؤسسات وغرف تجارية واقتصادية واستثمارية ورجال أعمال وشركات وشخصيات اقتصادية ورسمية ودبلوماسية من سورية وإيران.

وقال بيان عن إدارة المركز المعروف باسم “مركز تجارة إيرانيان”: إن إطلاق الملتقى يأتي في إطار تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وبهدف تنظيمه وتوسيع مجالات عمله، وبالتعاون مع الجانب السوري والإيراني لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة واتحادي غرف الصناعة والتجارة والمؤسسة العامة للمناطق الحرة في سورية.

وكان رئيس الجانب السوري لغرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش أعلن قبل أيام خلال لقاء مجلس إدارة الغرفة مع رئيس الحكومة المهندس حسين عرنوس، عن التحضير لملتقى اقتصادي سوري إيراني أخر سيقام خلال شهر شباط القادم، بهدف تشجيع إقامة استثمارات إيرانية وأجنبية في سورية.

وأضاف أنه يتم التحضير لإقامة معرضين دائمين للمنتجات السورية في طهران ومعرض المنتجات الإيرانية في المناطق الحرة السورية.

يشار إلى أنه تم تدشين مركز الأعمال الإيراني في تشرين أول 2020،  على مساحة أربعة آلاف متر مربّع في المنطقة الحرّة في دمشق، وقال رئيس الجانب الإيراني لغرفة التجارة الإيرانية السورية المشتركة، كيوان كاشفي: “لقد تم شراء قطعة الأرض التي أقيم عليها المركز في المنطقة الحرة بدمشق، ويتميز مكانه بموقع نشط نظراً لوجود شركات إيرانية وأنشطة اقتصادية فيها، وتم تجهيز وتدشين المركز التجاري عبر استثمارات غرفة تجارة وزراعة معادن إيران”.

ويتكوّن المركز من 12 طابقاً، بواقع طابقين مخصّصين للمعارض، والباقي، عبارة عن مكاتب تجارية لتقديم خدمات الشحن والنقل والاستشارات القانونية والمصرفية والتأمين.