مركز الأعمال الإيراني يطلق أعماله رسمياً خلال الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني .. واللجنة العليا للمستثمرين ترحب وتدعو للتشبيك الاستثماري

3 شباط 2021

أطلق مركز الأعمال الإيراني في المنطقة الحرة بدمشق أعماله رسمياً اليوم ودعا خلال فعاليات الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني الذي استضافه  إلى تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين وتفعيل دور القطاع الخاص لإقامة مشاريع استثمارية تجارية وصناعية مشتركة.

وحضر حفل إطلاق عمل المركز والمتلقى المدير العام للمناطق الحرة والسفير الإيراني بدمشق ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة واللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة وفعاليات اقتصادية ورجال أعمال ومستثمرين.

واعتبر رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أن فرص التعاون الاقتصادي والتجاري المستقبلي بين سورية وإيران تتطلب مزيدا من العمل والزيارات المتبادلة لافتا إلى وجود العديد من التسهيلات التي تأخذ مجراها الفعلي ما يبشر بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة.

من جهته رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي أشار إلى وجود فرص استثمارية واعدة في سورية بالنسبة للشركات الإيرانية وخاصة في المجال الصناعي وإعادة تأهيل الشركات المدمرة إضافة إلى مجالات الطاقة والطاقة النظيفة داعيا إلى العمل لتخفيض الرسوم الجمركية على المنتجات المتبادلة بين البلدين.

بدوره بين رئيس مركز الأعمال والتجارة الإيراني في دمشق أصغر ميرزائي أن إطلاق العمل في هذا المركز نهاية العام الماضي ساهم في تقوية العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين وتطوير التجارة البينية وفتح علاقات التعاون بين الشركات السورية والإيرانية.

من جانبه دعا رئيس الجانب الإيراني لغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة كيوان كاشفي إلى تفعيل دور القطاع الخاص التجاري والإنتاجي من البلدين في توطيد التعاون الاقتصادي السوري الإيراني المشترك وأن تأخذ الغرف دورها لإجراء تحولات على صعيد التعاون الاقتصادي في المستقبل.

أمين سر غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية محمد رضا ملا رمضاني أكد حرص الغرفة على تمتين وتعزيز التعاون الاقتصادي مع سورية وإطلاق المبادرات والشراكات وكل ما من شانه الارتقاء بهذا التعاون.

من جهته لفت السفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي إلى حرص إيران على تمتين التعاون الاقتصادي مع سورية مشيراً إلى أهمية هذا الملتقى في فتح أبواب جديدة للتعاون وأهمية المناطق الحرة لفتح أبواب الاستثمار لرجال الأعمال في البلدين.

في الأثناء، رحب رئيس اللجنة العليا للمستثمرين بالمناطق الحرة فهد درويش بإطلاق عمل مركز الأعمال الإيراني واعتبر أن انعقاد الملتقى الاقتصادي السوري الإيراني بدمشق بدعم من المركز أمر حيوي لدعم اقتصاد البلدين، ويعد منصة لطرح فرص الاستثمار والتعاون التجاري والاقتصادي بين شركات وفعاليات البلدين.

وأضاف درويش الذي رئيس الجانب السوري لغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، وعضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية في تصريح له على هامش انعقاد الملتقى الذي انطلق أمس في مقر مركز الأعمال والتجارة الإيراني بالمنطقة الحرة بدمشق أن رجال الأعمال والشركات والمستثمرين والاتحادات الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة من كلا البلدين تلتقي للتشبيك فيما بينها، وإقامة شراكات في المناطق الحرة والمدن الصناعية من أجل تطوير التبادل التجاري والتعريف بالمنتجات والفرص الاستثمارية والمنتجات.

آخر الأخبار