ملتقى الأعمال السوري الايراني

#ملتقى_الأعمال_السوري_الايراني
عقد في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء الواقع في 29/1/2019 ملتقى الأعمال السوري الإيراني بتنظيم من اتحاد غرف التجارة السورية بالتعاون مع الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة ومجلس الأعمال السوري الإيراني في فندق الداماروز بدمشق. بحضور السيد اسحاق جهانغيري النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسيد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء السوري وعدد من السادة الوزراء . كما حضر الملتقى السيد غلام حسين شافعي رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة والمناجم في إيران و السيد محمد غسان القلاع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية والسيد المهندس محمد حمشو أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية والسيد عمران شعبان محمد رئيس الجانب السوري في الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة وعدد من السادة رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية السورية والصناعية واتحاد المصدرين والسيد سامر الاسعد رئيس مجلس الأعمال السوري الإيراني والسيد محمد ناصر السواح رئيس اتحاد المصدرين السوري وعدد من رجال الأعمال من الجانبين السوري والإيراني.
<< افتتح الملتقى السيد محمد غسان القلاع بكلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية، وبين أن هذا المطلب هو مطلب شعبي وليس مطلباً لرجال الأعمال فحسب. ودعا إلى ضرورة وضع الاتفاقيات والعقود التي تم ابرامها بين الجانبين في مجالات الخدمات والبنى التحتية والكهرباء والصحة والقطاع المالي والمصرفي موضع التنفيذ .
<< بدوره عبر السيد غلام حسين شافعي عن اعتزازه بهذه الزيارة وأشار إلى عمق العلاقات الراسخة بين البلدين والإرادة القوية لقيادتي البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية بكافة المجالات.
كما قدم عدة نقاط من شأنها دفع العلاقات التجارية لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين الشقيقين، ومنها:
1-استعداد الجانب الإيراني للتعاون مع القطاع الخاص السوري في توفير حاجات سورية من السلع والخدمات.
2- الاستعداد للمشاركة الفاعلة في إعادة إعمار البنى التحتية والبناء السكني وتقديم الخدمات الهندسية ، انشاء المطارات، بناء السدود، الصناعات التحويلية وغيرها من المجالات.
3-التأكيد على أن تشكيل الغرفة التجارية المشتركة هو خطوة هامة لتعزيز التعاون وهناك اجراءات عملية لتفعيل دور الغرفة في إيران.
4- التأكيد على أهمية تبادل الوفود التجارية والمشاركة في المعارض بين البلدين.
5-أهمية الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لدى القطاع الخاص الإيراني وخاصة في مجال تنقيب المناجم والبناء.
6-أهمية تسهيل وتفعيل العلاقات المصرفية والتي هي من أهم مقومات التعاون بين رجال الأعمال من كلا الطرفين وكذلك ايجاد خط بحري مباشر بين موانئ البلدين .
وفي ختام حديثه أكد على أن توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين البلدين يعتبر منعطفاً هاماً في العلاقات بين البلدين واستبشر بها خيراً .
#اتحاد_غرف_التجارة_السورية
#الغرفة_التجارية_السورية_الايرانية_المشتركة
#مجلس_الأعمال_السوري_الايراني
#رئاسة_مجلس_الوزراء
#غرفة_التجارة_والصناعة_والزراعة_والمناجم_ايران
#اتحاد_المصدرين_السوري

آخر الأخبار