اتحاد غرف التجارة السورية

اتحاد غرف التجارة السورية ومجموعة طلال أبو غزالة يناقشان آفاق التعاون الرقمي المشترك

228
دمشق في 10/4/2021
ناقش الاتحاد برئاسة السيد محمد أبو الهدى اللحام مع السيد د. طلال أبو غزالة آفاق التعاون المشترك بين الاتحاد والمجموعة، في اجتماع عقده بمقر الاتحاد بدمشق.
واتفقا على إعداد مشروع مذكرة تفاهم تتضمن القضايا التي يمكن أن يتعاون فيها الجانبان بشكل مباشر، وكذلك القضايا التي يمكن أن يتعاونا فيها مع الغير في القطاعين الحكومي والخاص في سورية. وتشمل القضايا عمليات الأتمتة في الاتحاد والغرف، وكذلك الأرشفة الالكترونية والمعايير المحاسبية والتخديم الالكتروني والاستضافة الالكترونية للشركات والمؤسسات، ودورات التأهيل والتدريب للكوادر.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
كما اتفقا على التعاون في مجال منح شهادات الجودة (الايزو) بكافة فئاتها لشركات القطاعين العام والخاص، وشهادات إدارة المشاريع والمؤسسات وإدارة البنوك وموضوع حسم المنازعات والملكية الفكرية الكترونياً والشهادات المهنية التطبيقية.
وأوضح السيد محمد أبو الهدى اللحام أن الاتحاد وغرف التجارة باشروا عملية تحديث شامل لتطوير العمل، حيث يتم العمل حالياً على الربط الالكتروني مع عدد من الجهات الحكومية. بهدف تقديم الخدمة الالكترونية لأعضاء الغرف بأسهل وأسرع الطرق وأكثرها اعتمادية ووثوقية، اضافة إلى أهمية الحفاظ على الوثائق وارشفتها.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
بدوره أكد السيد طلال أبو غزالة أن المجموعة هي من أهم مجموعات التدريب والتأهيل والتحول الرقمي على مستوى العالم، وهي جاهزة لتقديم كل الخدمات البرمجية والمحاسبية والارشفة والتأهيل والتدريب للاتحاد والغرف وكافة الجهات الحكومية والخاصة. وأضاف بأن مكاتب المجموعة في سورية لم تتوقف لحظة عن العمل وهذا فخر لها وتعمل بكفاءة عالية، ولديها كل الإرادة بأن تعمل مع الاتحاد كطرف واحد لتطوير الأعمال الرقمية في سورية.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏