اتحاد غرف التجارة السورية

ماذا تعرف عن التعامل الآمن مع البضائع السائبة؟..

80

12 أيلول 2019

تعتمد سلامة السفن التي تحمل البضائع السائبة على التنفيذ السليم لقواعد المنظمة البحرية الدولية – والتدريب أمر بالغ الأهمية. من المتوقع أن تتم المصادقة على دورة تدريبية جديدة عن نموذج المنظمة البحرية الدولية بشأن المناولة الآمنة ونقل البضائع الصلبة بالجملة من قبل اللجنة الفرعية المنظمة لنقل البضائع والحاويات عندما تجتمع هذا الأسبوع (CCC 6، 9-13 September) ستركز الدورة على التدابير الإلزامية لمعالجة ونقل البضائع السائبة الصلبة المبينة في قانون الشحنات السائبة للسلع البحرية الدولية (IMSBC) ، وهو كتاب قواعد الصناعة حول كيفية التعامل مع مثل هذه الشحنات. تم تصميم دورات نموذج المنظمة البحرية الدولية لتسهيل الوصول إلى المعرفة والمهارات. سوف تغطي الدورة جميع الشحنات السائبة الصلبة ، بما في ذلك الشحنات التي يمكن أن تسيل عند الوصول إلى حدود الرطوبة وتسبب عدم استقرار السفينة. تتطلب هذه الشحنات إيلاء اهتمام خاص لاختبار وتسجيل حدود الرطوبة قبل التحميل.

نظرًا للوقود الجديد و / أو خليط الوقود الجاري تطويرهما لضمان الامتثال لحد 0.50٪ من الكبريت (من 1 يناير 2020) وأهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن IMO 2030 و 2050 ، كما هو موضح في استراتيجية IMO GHG ، فإن عمل اللجنة الفرعية فيما يتعلق بأحكام السلامة للسفن التي تستخدم أنواع الوقود منخفضة التوتر ، سيتم اعتبارها أولوية عالية. ستبحث اللجنة الفرعية في المسائل المتعلقة بأنواع الوقود الأحدث ، في إطار بند جدول الأعمال الخاص بالمدونة الدولية للسلامة للسفن التي تستخدم الغازات أو أنواع الوقود الأخرى المنخفضة النيران (كود IGF).

مشروع المبادئ التوجيهية المؤقتة لسلامة السفن التي تستخدم الميثيل / الكحول الإيثيلي كوقود يتوقع الانتهاء منها. تغطي مجموعة أخرى من مسودة المبادئ التوجيهية المؤقتة التي يتم تطويرها سلامة السفن التي تستخدم منشآت طاقة خلايا الوقود.

في إطار عملها الجاري بشأن الحاويات ، ستنظر اللجنة الفرعية في التعديلات المقترحة على برامج التفتيش لوحدات نقل البضائع التي تحمل البضائع الخطرة. من المتوقع أيضًا أن تنهي الجلسة العمل على وضع مسودة تعديلات لقواعد الممارسة الآمنة لتخزين البضائع وتأمينها (CSS Code) المتعلقة بالجلد المعتمد على الطقس ، بهدف ضمان أعلى مستوى من تأمين البضائع ، مع مراعاة الطقس المتوقع وغيرها من العوامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.