وفد الاتحاد يشارك في جلسات منتدى الأعمال العربي الروسي

دبي- الإمارات العربية المتحدة2022/1/26
يواصل وفد اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة السيد محمد أبو الهدى اللحام مشاركته في اجتماعات مجلس الأعمال العربي الروسي الذي يقام في إطار إكسبو دبي 2020 تحت عنوان ” روسيا والعالم العربي: الفرص الجديدة في الواقع الجديد” .
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
حيث شارك الاتحاد ممثلاً بالسيد أبو الهدى اللحام في الجلسة الحوارية حول ” التصدير والاستيراد، القضايا اللوجستية، شروط القيام بأنشطة اقتصادية أجنبية، الديناميكيات” والتي تهدف إلى مساعدة المصدرين العرب والروس على مواصلة تطوير علاقاتهم التجارية، ولإيجاد شركاء جدد بين روسيا والعالم العربي، وتطوير مجالات جديدة للتعاون. حيث تطرق السيد رئيس الاتحاد في كلمته إلى حجم الضرر الذي أصاب اقتصادات الدول والتجارة البينية الدولية جراء الوباء كورونا والإغلاق وتوقف خطوط الشحن والسياسات الجمركية وارتفاع أجور الشحن والوقود والطاقة وتأثيرها على انتقال السلع والخدمات، اضافة إلى سياسات اقتصادية غير مسؤولة من بعض الدول تجاه بعضها الآخر متمثلة بالقيود التجارية والحرب الاقتصادية والحصار والعقوبات التي تم فرضها على الدول والشركات والأفراد من رجال الأعمال. وأكد في مداخلته على ضرورة التعاون من أجل توفير كافة مستلزمات إعادة إطلاق الاقتصادات وتسهيل حركة التجارة البينية الدولية، مشيراً إلى أن سورية ممثلة باتحاد غرف التجارة السورية في هذا المنتدى تدعو نحو نقلة واسعة في التعاون العربي الروسي وهي بما تملكه من موقع جغرافي متميز ومن مرافئ وحركة ترانزيت جاهزة لأن تكون طرفاً في تطوير هذا التعاون.
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎MEDIA PARTNERS RUSSIA SPUTNIK Arabic‎‏'‏‏
كما شاركت السيدة ربى عبود عضو مجلس إدارة الاتحاد – رئيس لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة ريف دمشق في الجلسة الحوارية التي عقدت صباح هذا اليوم حول دور رائدات الأعمال في ظل الاتجاهات العالمية الجديدة، حيث تركزت النقاشات على تطور واقع ريادة الأعمال النسائية، والفجوة الحاصلة على صعيد تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية والتخلص من الهاجس الثقافي المهيمن على بعض المجتمعات حول العالم، والدور البارز للمرأة في تشكيل اقتصاد جديد في سياق الاتجاهات الحديثة للاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي والابتكار.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
وتطرقت السيدة ربى عبود في مداخلتها إلى تجربتها الشخصية في مشروعها حيث قامت بتوظيف النساء وتدريبهن للعمل في مهنة النجارة حيث بالتدريب المستمر استطعن تحقيق تميز في هذه المهنة، وأكدت في كلمتها على أن البيئة المجتمعية توفر أهم عوامل النجاح لعمل المرأة من خلال مساندتها ومساعدتها لها.
الجدير بالذكر أنه على هامش جلسات هذا المنتدى الهام عقد السادة أعضاء وفد الاتحاد عدد من اللقاءات الثنائية مع الشركات الروسية وعدد من سيدات ورجال الأعمال العرب، حيث تم التباحث خلالها حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين روسيا والعالم العربي بشكل عام.
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏١٠‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
آخر الأخبار