اتحاد غرف التجارة السورية

اتحاد غرف التجارة يزور الأردن لمناقشة التبادل التجاري وصعوبات الترانزيت والتصدير

244

دمشق 29 حزيران ٢٠٢١

وصل وفد اتحاد غرف التجارة السورية برئاسة محمد أبو الهدى اللحام رئيس الاتحاد مساء اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، في زيارة تستمر أربعة أيام، يبحث خلالها واقع التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين والصعوبات الإدارية والإجرائية التي تواجهها، إضافة إلى صعوبات الشحن والترانزيت بين البلدين من جانب، وبين سورية ودول الخليج مروراً بالأردن من جانب آخر.

ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات غرف التجارة، ومن المنتظر أن يجري مباحثات ولقاءات رسمية مع عدد من المسؤولين في الحكومة الأردنية.

وكان الوفد عقد صباح اليوم اجتماعاً تحضيرياً برئاسة رئيس الاتحاد لمناقشة القضايا التي سيتم طرحها مع الجانب الأردني، وفي مقدمتها، موافقة الأردن على استيراد البضائع السورية، وتسهيل مرور الشاحنات السورية المحملة بالبضائع السورية إلى دول الخليج، خاصة المحملة بالخضار والفواكه والمنتجات الزراعية، ومنح السائقين السوريين الموافقات اللازمة. وكذلك تسهيل حركة التجار ورجال وسيدات الأعمال بين البلدين، والإسراع بإعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية، وتطوير التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.