اتحاد غرف التجارة السورية

اتحاد غرف التجارة السورية يدعم مبادرات غرفه الهادفة إلى تحسين الواقع المعيشي

60

6 نيسان 2021

قدر اتحاد غرف التجارة السورية على مبادرة غرفة تجارة حلب ” رد الوفا” الهادفة إلى مساعدة الأسر المتعففة من خلال بيع عدد من السلع الأساسية بسعر أقل من التكلفة. التي ستكون في الأسبوع الأول من كل شهر وذلك اعتباراً من شهر آذار ولغاية خمسة أشهر على أن تكون في شهر رمضان المبارك لمدة /25/ يوم.
وقرر المجلس خلال اجتماعه الدوري الخامس برئاسة السيد محمد أبو الهدى اللحام رئيس الاتحاد التعميم على الغرف للاستفادة من مبادرة غرفة تجارة حلب واطلاق مبادرات مشابهة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
كما اطلع المجلس على كتاب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الموجه للسيد رئيس مجلس الوزراء المتضمن تأييد مقترح اتحاد غرف التجارة المنتهي إلى عدم ربط انتساب التجار أو تجديد سجلاتهم التجارية بعدد العمال المسجلين في التأمينات الاجتماعية بدرجات التصنيف وفق أحكام المادتين (5-7) من القانون /8/ لعام 2020.
وبهدف تيسير العمل التجاري اقترح المجلس رفع توصية إلى مصرف سورية المركزي تتضمن الطلب إلى شركات الصرافة المخولة ببيع القطع الأجنبي للمستوردين لتسديد قيم إجازات الاستيراد الممنوحة لهم، قبول معادل القطع المحول بموجب حوالات مصرفية بالليرات السورية من حسابات التجار إلى حساب شركة الصرافة مباشرة .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
كما وافق المجلس على تشكيل لجنة سيدات أعمال في الاتحاد برئاسة السيدة ربى عبود تتضمن في عضويتها سيدات أعمال ممثلات عن غرف التجارة السورية.
و قرر المجلس تشكيل لجنة إعلام برئاسة السيد باسكال الكاتب وعضوية السيدين: إياد دراق السباعي ومحمد الحلاق تقوم بالإشراف على الجانب الإعلامي للاتحاد.
كما قرر المجلس تحديد يوم 19/5/2021 موعداً لانعقاد اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي للاتحاد، في فندق الداماروز بدمشق. كما وافق على انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس في المحافظات السورية تباعاً.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
وفي الشأن المالي وافق المجلس على الحسابات الختامية للاتحاد وقرر رفعها للهيئة العامة للاتحاد للمصادقة عليها.
كما وافق المجلس على رعاية الدورة /16/ لمعرض فود أكسبو للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف الذي تقيمه مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال خلال الفترة من 12 ولغاية 16/7/2021 في مدينة المعارض بدمشق.
ووافق أيضاً على رعاية معرض إعادة إعمار سورية 2021 الذي تقيمه مجموعة الباشق للتجارة والمعارض خلال الفترة من 29/9 ولغاية 3/10/2021 في مدينة المعارض بدمشق.
كما ناقش جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها القرارات