اتحاد غرف التجارة السورية

اتحاد غرف التجارة يعمم شروط الترشح لانتخابات غرف التجارة

217

 

16 آب 2020

رداً على تساؤلات السادة التجار الراغبين بالترشح إلى عضوية كجالس إدارة غرف التجارة في المحافظات، فقد عمم اتحاد غرف التجارة السورية كتابه رقم 1051/6 تـاريخ 16/8/2020 على غرف التجارة للاطلاع عليه والمتضمن أنه بناءً على توجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبالإشارة إلى المادة /7/ من القانون رقم /8/ لعام 2020 الناظم لعمل اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة التجارة وغرف التجارة والصناعة المشتركة والتي تنص على “تجدد العضوية في الغرفة سنوياً بعد تسديد رسم الاشتراك السنوي في الموعد الذي تحدده الغرفة وتقديم صورة مصدقة حديثاً عن السجل التجاري والوثيقة التي تبين عدد العمال المسجلين في التأمينات الاجتماعية سنوياً عند التجديد وذلك حسب تصنيف أصحاب العلاقة عند الانتساب إلى الغرفة الواردة في المادة /5/ من هذا القانون”.

وبناءً على ما سبق تود غرفة تجارة دمشق التنويه للسادة التجار المنتسبين لديها أنه:

  1. لن يقبل طلب ترشيح أي مرشح لانتخابات الغرف القادمة للدورة (2020-2023) ما لم يرفق بطلب ترشيحه وثيقة تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية أصولاً بالإضافة الى باقي الأوراق المطلوبة.
  2. لن يُدرج اسم ناخب في قوائم الناخبين مالم يقدم وثيقة تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية أصولاً.
  3. فيما يخص الفترة الواقعة مابين 1/1/2020 لغاية 29/4/2020 وهو تاريخ صدور القانون رقم /8/ المشار إليه أعلاه, يرجى من كافة السادة التجار المجددين والسادة المنتسبين الجدد خلال هذه الفترة تقديم وثيقة تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية حسب درجة تصنيف كل تاجر وذلك لضمها إلى إضبارتكم في الغرفة.

فعلى من يرغب بالترشح لانتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أو ممارسة حقه الإنتخابي التقدم بالوثائق المطلوبة أعلاه خلال موعد أقصاه الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع في 4/9/2020 إلى ديوان الغرفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.