اتحاد غرف التجارة السورية

اتحاد غرف التجارة يلتقي رئيس الحكومة .. ويطلق مبادرة لتخفيض الأسعار ونشرة أسعار موحدة للمنتجات

78

دمشق 30 حزيران 2020

رحب اتحاد غرف التجارة بدعوة رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس للحوار حول مسألة ارتفاع الأسعار وسبل ضبط الأسواق وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأعلن الاتحاد خلال اللقاء عن إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المواد الأساسية وبيعها للمواطن بنسبة ربح مقبولة تراعي تكاليف الإنتاج والقوة الشرائية للمواطنين.

وناقش المشاركون في الاجتماع الذي حضره وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة ونائب حاكم مصرف سورية المركزي سبل توفير السلع والمنتجات بأسعار مقبولة وبعيداً عن الاحتكار، إضافة إلى التأكيد على التجار القيام بتخفيض أسعار المواد الأساسية وبيعها بهامش ربح بسيط وتذليل الصعوبات التي تعترض العمل التجاري وتسهيل الإجراءات الحكومية بهذا الشأن وتعميم تجربة الأسواق الشعبية في المحافظات كافة وعقد اجتماع شهري بين وزارة التجارة الداخلية واتحاد غرف التجارة للوصول إلى حلول مشتركة للعقبات التي تعترض العمل التجاري بما ينعكس إيجاباً على الأسواق والمستهلكين.

ودعا رئيس اتحاد غرف التجارة محمد غسان القلاع التجار المنتسبين للاتحاد إلى تخفيض الأسعار تماشياً مع مجريات السوق وحاجة المواطنين من أصحاب الدخل المحدود، مشيراً إلى أهمية إقامة مهرجانات التسوق بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأشار أمين سر اتحاد غرف التجارة محمد حمشو إلى أنه سيتم إصدار نشرة أسعار موحدة للمنتجات والسلع بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية تتضمن الكلفة الحقيقية للمنتج مع هامش ربح بسيط، مؤكداً أهمية التعاون بين غرف التجارة والاتحادات الاقتصادية والقطاع العام لتقديم أسعار تناسب دخل المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.