اتحاد غرف التجارة السورية

ورشة عمل لتنشيط السياحة الداخلية

181

19 حزيران 2020

تعزيزاً للسياحة الداخلية وتنشيطاً لها, وبهدف خلق تعاون ايجابي بين أصحاب المنشآت السياحية بما يخص السياحة داخل المحافظات السورية, انطلقت ورشة عمل بعنوان ” تنشيط السياحة الداخلية” التي أقامها اتحاد غرف السياحة بحضور رئيس الاتحاد الدكتور محمد الخضور, المهندس بسام بارسيك محافظ حمص, وأعضاء مجلس الإدارة (السيد طلال خضير أمين سر الاتحاد، م.رمزية اوطه باشي مندوبة الوزارة لدى الاتحاد، السيدة ابتسام صبح، السيد هشام الأحمد) ورؤساء شعب المنشآت في الاتحاد( السيد يسار كيوان رئيس شعب مكاتب السياحة والسفر، السيد بدر الدين طنبر رئيس شعب المبيت) مع عدد من أصحاب الفعاليات السياحية في المحافظات السورية.
حيث افتتح د. الخضور الورشة بحديثه عن أهمية قطاع السياحة في المرحلة الحالية كونه حالة اجتماعية وليس مجرد خدمات ترفيهية, وأن هذه الورشة جاءت لتشجيع القطاع الخاص وإيجاد صيغة توافقية بين المنشآت وأسعار تتناسب مع كافة الشرائح ولتوسيع الخارطة السياحية السورية.
وأضاف السيد محافظ حمص عن أهمية وتأثير قطاع النقل على قطاع السياحة الداخلية, وأكد أن خطة السياحة الداخلية هي من أولوية وزارة السياحة, وأهمية مكاتب السياحة والسفر كونها الأداة الرئيسية لاستقطاب السياح.
أضاف أصحاب المنشآت مداخلاتهم وتمت مناقشتها مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والمسؤولين عن منشآت المبيت ومكاتب السياحة والسفر, وتم عرض المشكلات والعثرات التي يواجهها أصحاب المنشآت خلال تسيير رحلات السياحة الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.