اتحاد غرف التجارة السورية

تعرف على أهم سبعة نصائح كي تطلق مشروعك في التجارة الإلكترونية

805

19 نيسان 2020

هل تستعد لإطلاق التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ لذا مرحبًا بكم في هذا المقال حيث سنقدم لك بعض النصائح القيمة لبدء هذه المغامرة الجديدة.بالإضافة إلى اتباع الاتجاهات الحالية المتوفرة لذيك ، اكتشف 7 نصائح لبدء عملك بنجاح!

1 – دراسة المنافسة
سيكون تقييم منافسيك الخطوة الأولى في التعرف على كيفية التميز ومعالجة نمو التجارة الإلكترونية. أمام 157،300 موقع تجاري فرنسي ، يجب عليك تحليل نقاط القوة والضعف لديك ، لتطبيق استراتيجية مختلفة وفعالة. هذه هي أفضل فرصة للنجاح!

2 – اختر منصة التجارة الإلكترونية التي تناسب احتياجاتك
WordPress ، Magento ، Prestashop ، Wizishop ، ZenCart …

لا يوجد نقص في المنصات لإنشاء متجرك على الإنترنت! ادرس جميع الأدوات المتاحة لك ومزاياها وعيوبها لتحديد الأداة التي تناسب احتياجاتك ومهاراتك في تطوير الويب.

3 – تنظيم استراتيجية SEO و التسويق الخاصة بك
من البداية ، تحتاج إلى العثور على قناة اتصال مناسبة لنشاطك.

اعتمادًا على هدفك والمنتجات التي يتم بيعها ، يجب أن تفكر في خط تحريري يتضمن مفاهيم مُحسنات محركات البحث وجانبًا تجاريًا.
يبدأ تعريف استراتيجيتك التحريرية بتحليل الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستهلكون.
عليك أن تجد المصطلحات التي ستدخلها في محركات البحث ، للعثور على التعبيرات المستهدفة ، والتي ستجلب حركة مرور مؤهلة إلى التجارة الإلكترونية الخاصة بك. فكر أيضًا في الكلمات الرئيسية الطويلة (عبارة أطول من 3 كلمات) ، لأنها غالبًا ما تكون أقل قدرة على المنافسة وجذب زائرين ذوي جودة أعلى.
عندما تحدد الشروط التي تريد أن تضع بها متجرك ، يجب أن تكتب الصفحات وصفحات المنتجات الخاصة بالتجارة الإلكترونية. تذكر أن تدمج الكلمات الرئيسية في الأماكن الإستراتيجية مثل العنوان والعناوين الفرعية والصور وغيرها.
أخيرًا ، يجب أيضًا العثور على التعبيرات المحددة في محتوى مدونتك المختلفة. إنها الفئة الأخيرة التي ستوفر لك أكبر عدد من الزيارات وتساعدك على زيادة وضوح رؤيتك في محركات البحث.

4 – تطوير مجتمعك
لماذا الانتظار حتى تبدأ التجارة الإلكترونية الخاصة بك على الإنترنت للتواصل على الشبكات الاجتماعية؟
كلما تأكدت من الاتصال بمشروعك ، زادت سرعة دورانك. ابدأ في إنشاء ملفات تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي الآن ونشر مقالات على المدونات التعاونية لنشر اسمك ومنتجاتك المستقبلية.
بحلول الوقت الذي يتم فيه فتح موقع التاجر الخاص بك ، ستكون قد حصلت بالفعل على عدد قليل من المستهلكين.

5 – قم بإنشاء مدونة للحديث عن مشروعك
تحقق مع مطور الويب لديك لفتح قسم مدونتك بسرعة.
يمكنك نشر مشاركات مثيرة بانتظام في بداية مغامرتك.
سيساعدك هذا على زيادة مجتمعك ، وكذلك زيادة موقعك في نتائج محرك البحث. في الواقع ، ستؤثر المدونة على مراجعك الطبيعية ، وفي وقت الافتتاح الرسمي لمتجرك على الإنترنت. ستكون في وضع جيد بالفعل على الكلمات الرئيسية الاستراتيجية.

6 – جمع عناوين البريد الإلكتروني
قم بالفعل بإعداد ملف للتنقيب من خلال تقديم القراء إمكانية الاشتراك في الرسائل الإخبارية الخاصة بك.
لضمان نجاح افتتاحك الرسمي ، يمكنك إرسال رسالة إلى جميع المشتركين المخلصين لك لتعلن عن بدء تشغيل الموقع ، ولماذا لا تقدم رمزًا للتخفيض يشكرهم على دعمهم أثناء تنفيذ مشروعك.

7 – ابحث عن محتص لإنشاء التجارة الإلكترونية الخاصة بك
للتأكد من تشغيل موقعك التجاري وجني أرباحك بسرعة ، أوكل إلى أخصائي تحقيقه.
عندنا SelfDev ، ستجد العديد من مطوري التجارة الإلكترونية على استعداد لإنشاء متجر أحلامك . اتصل بنا بسرعة باستخدام صفحة اتصل بنا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.