تعرف على الخدمات المتوفرة في الدفع الالكتروني في سورية

 

15 نيسان 2020

أعلنت الشّركة السّورية للمدفوعات الإلكترونيّة بأن العمل يجري حالياً لانضمام المصارف العامة والخاصة ووزارات الدّاخليّة والماليّة والموارد المائيّة ومحافظة دمشق إلى منظومة الدفع الإلكتروني.

ويأتي هذا الاجراء بعد أن أطلقت شّركة المدفوعات الالكترونية خدمات الدّفع الإلكتروني للفواتير والرّسوم مع ثلاث جهات مصدرة للفواتير والرسوم وهي الشركة السّورية للاتّصالات والمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء ومديريات النقل.

وأكدت الشركة أن منظومتها جاهزة لانضمام أي جهة من الجهات المصدرة للفواتير وتتقاضى الرسوم، وأي مصرف من المصارف العاملة الرّاغبة بالانضمام إلى منظومة الدفع الالكتروني مشيرة إلى أن توسيع دائرة خدمات المنظومة يعتمد على جاهزيّة هذه الأطراف للربط معها.

يذكر أن الشّركة السّورية للمدفوعات الإلكترونيّة أطلقت خدمات الدّفع الإلكتروني للفواتير والرّسوم للعموم من خلال مصرفي “بيمو السّعودي الفرنسي” و” البركة” وعن طريق قنواتهم المصرفيّة (الهاتف النّقال والإنترنت حالياً). حيث يستطيع المواطن تسديد فواتير الهاتف الثّابت والرّسوم المترتبة على كافة خدمات المركبات لدى مديريات النّقل بالمحافظات، وفواتير الكهرباء في دمشق وريفها حالياً، على أن تضاف ثلاث محافظات أخرى خلال شهر من تاريخه.

 

آخر الأخبار