اتحاد غرف التجارة السورية

اتحاد غرف التجارة يقرر عقد اجتماع هيئته العامة السنوية في حلب نيسان القادم

111

8 آذار 2019

تحت شعار “يداً بيد لدعم اقتصادنا الوطني” قرر مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية عقد اجتماع هيئته العامة السنوية العادية في مقر غرفة تجارة حلب بتاريخ 9 نيسان 2020 وذلك احتفالاً باستكمال تحرير حلب.
وناقش خلال اجتماعه الدوري الثاني في مقر الاتحاد جملة قضايا تناولت ضرورة تنفيذ توصية اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء والمتضمنة “تكليف وزارة الخارجية والمغتربين بمخاطبة المنظمات الدولية والجهات المانحة للتنسيق مع مؤسسات وشركات القطاع العام واتحادي غرف التجارة والصناعة لإعطاء الأولوية في تأمين المواد الغذائية والسلع والتجهيزات وغيرها التي تقدمها كمنح إلى الجمهورية العربية السورية ضمن برامج المساعدات الإنسانية عن طريق السوق المحلية نظراً لتوفرها”.
كما اطلع المجلس على نتائج اجتماع ممثلي الاتحاد مع حاكم مصرف سورية المركزي بتاريخ 16 شباط الماضي والقرارات الصادرة المتعلقة بالقطع الأجنبي وتمويل المستوردات وأثرها على السوق المحلية.
كما وافق مجلس إدارة الاتحاد من حيث المبدأ على المشاركة في بعض المعارض الخارجية المدرجة ضمن خطة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية للعام 2020.
وقرر تكثيف عملية الترويج لبرنامج “دعم أسعار الفائدة” بهدف تحقيق الاستفادة المرجوة منها، وذلك عملاً بتوصية اللجنة الاقتصادية ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بهذا الشأن.
وفي الشأن المالي، وافق مجلس إدارة الاتحاد على الحسابات الختامية للاتحاد لعام 2019 وقرر رفعها إلى اجتماع الهبئة العامة القادم للمصادقة عليها. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.