القلاع لوفد الشركات الايرانية: مصرف وخط شحن لتطوير التعاون

 

19 تشرين الثاني 2019

وضع رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع خلال لقائه ومجلس إدارة الغرفة ورجال أعمال سوريين مع الشركات الإيرانية في محافظتي تبريز وأذربيجان الشرقية شرطين اساسيين لتطوير وتحسين العلاقات الاقتصادية و التجارية بين سورية و ايران.

وقال القلاع ان الشرطين يتمثلان بإقامة مصرف مشترك سوري إيراني لتسهيل دفع قيم السلع المتبادلة بالعملة الوطنية للبلدين وإقامة خط شحن بحري لنقل البضائع عبر موانئ البلدين وبدون تحقيق هذين الشرطين لا يمكن تحقيق أي نقلة نوعية بالعلاقات الاقتصادية و التجارية ولن ترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة، داعيا إلى بذل الجهود للارتقاء بهذه العلاقات وإقامة معارض متبادلة وتفعيل الاتفاقيات وبذل الجهود من قبل رجال أعمال البلدين لتطوير هذا التعاون عبر شراكات وشركات مشتركة تعود بالنفع على اقتصادي البلدين.

من جهته أشار رئيس الوفد الإيراني رضوان كنعان إلى حرص الشركات الإيرانية على المساهمة في مشاريع إعادة البناء والإعمار في سورية مبيناً أنه سيتم خلال الأشهر القادمة إطلاق المصرف السوري الإيراني المشترك ما يمكن رجال الأعمال في البلدين من زيادة حجم التعاون ورفع قيمة التبادل التجاري.

وعقب اللقاء جرت لقاءات ثنائية بين رجال أعمال سوريين وأعضاء الوفد من ممثلي الشركات الإيرانية لبحث إقامة شراكات بين الجانبين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وخاصة في مجالات البناء والإعمار والمعلوماتية والصناعات الغذائية.

وتتخصص الشركات الإيرانية البالغ عددها عشر شركات بإنتاج المعادن والنفط وخطوط الطاقة والمواد البلاستيكية والغذائية وتجهيز الفنادق والصالات والمعلوماتية ومواد البناء والأخشاب والآلات والتجهيزات والصرف الصحي.

آخر الأخبار