“ملتقى التبادل الاقتصادي العربي” في دمشق 24 نيسان

9 نيسان 2019
ينظم المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في سورية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة للدول العربية “ملتقى التبادل الاقتصادي العربي” وذلك في 24 نيسان الجاري في قاعة المتنبي بفندق داماروز بدمشق.
ويهدف الملتقى إلى تفعيل التكامل الاقتصادي العربي ومناقشة سبل تحسين حجم التجارة البينية العربي، وفتح أسواق عربية جديدة ووضع سياسة تكاملية بين جميع القطاعات الاقتصادية العربية، وذلك دعماً للمنتجات السورية القابلة للتصدير. ورفع الكفاءة التصديرية العربية بشكل عام.
كما يهدف إلى إظهار سورية كمنطقة استثمارية مهمة من حيث موقعها الجغرافي الهام حيث يمثل نقطة الوصل بين أسواق المنطقة والأسواق العالمية، وهي سوق محلية متعطشة للاستثمار في مرحلة النهوض والتعافي، الغني بالموارد الطبيعية واليد العاملة الماهرة، إضافة إلى تبادل الخبرات وتوسيع دائرة العلاقات ومناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية، مع رفع القدرات التنافسية للقطاعات الإنتاجية الاقتصادية، ومحاولة الوصول بأسلوب علمي لكل ما من شأنه أن يسهم في تطوير العلاقات التجارية بين الدول العربية وتحديد سلبيات العمل العربي المشترك من أجل تفاديها (وذلك بالاستفادة من وجود مجلس الوحدة الاقتصادية العربية)، وإنشاء مركز معلومات اقتصادي شامل متكامل لكافة القطاعات الاقتصادية (التجارية، الصناعية، الزراعية، والحرفية).
ويشارك في الملتقى الوزارات والهيئات والاتحادات الاقتصادية السورية المعنية بالمشاريع الاستثمارية وإعادة الإعمار والاقتصاد، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربي واتحاد المصدرين والمستوردين العرب ورئيس وأعضاء المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية ورئيس وأعضاء مجالس إدارة غرف التجارة والصناعة في الدول العربية والهيئات والغرف والاتحادات السورية المعنية وهي هيئة الاستثمار، هيئة تنمية المشروعات، المناطق الحرة، هيئة دعم الإنتاج وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية (UNDP) والسفارات العربية والأجنبية العاملة في الجمهورية العربية السورية ورجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية.
وسيتناول الملتقى قطاعات المشاريع المطروحة: وهي، أولاً: القطاع الصناعي، والقطاع الزراعي، والبنى التحتية والاستثمار العقاري، وستتولى هيئة الاستثمار السورية عرض التفاصيل المتعلقة به.
ثانياً: القطاع المالي، وستكون وزارة المالية المعنية به.
ثالثاً قطاع التطوير العقاري وستكون وزارة الأشغال العامة والإسكان المعنية به.
رابعاً: قطاع المشاريع الجيولوجية وستكون وزارة النفط المعنية به.
خامساً القطاع السياحي، وستكون وزارة السياحة المعنية بهز
ولمزيد من المعلومات، يمكن التواصل مع المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في دمشق، مزة فيلات شرقية، نزلة نقابة المعلمين، جادة عدن، بناء رقم: 4، طابق: 1، ص.ب 11420 وعلى الهاتف الأرضي: 00963116136110
وعلى الهاتف الجوال: 00963933274300‎
أو على البريد الإلكتروني
info@aieu-sy.com
المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية

آخر الأخبار