صدور قائمة أقوى ٥٠٠ شركة صينية

4 أيلول 2019
أصدر اتحاد الشركات الصينية وجمعية رجال الأعمال الصينيين في أول أيلول الجاري قائمة أقوى 500 شركة صينية لعام 2019، وتصدرت القائمة الشركة الصينية للبتروكيماويات وشركة البترول الوطنية الصينية وشركة الشبكة الوطنية الصينية للكهرباء.
وأظهرت قوائم هذا العام أربعة تغيرات جديدة:
أولاً: ارتفاع المكانة الدولية للشركات الصينية بشكل مطرد.
ويعادل إجمالي الدخل لأكبر 500 شركة صينية لعام 2019 دخل 87.1٪ من أكبر 500 شركة أمريكية، كما يعادل إجمالي الأصول 89.5٪ من أكبر 500 شركة أمريكية.
ثانياً: الأداء المتميز لشركات التصنيع الرائدة.
ثالثاً: ظهور التباين الملحوظ في قطاع الخدمات.
حافظت عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع الخدمات على النمو المستمر، حيث قامت 144 شركة من بين أقوى 500 شركة صينية للخدمات بالاندماج والاستحواذ على 1056 شركة. وتتركز هذه الشركات على قطاعات الخدمة العامة والنقل واللوجستيات وسلسلة التوريد والتجزئة المتداولة، وخاصة قطاع التجزئة المتداولة في مجال الطب.
رابعاً: صدور قائمة أقوى 100 شركة للصناعة الناشئة الاستراتيجية لأول مرة.
واحتلت شركة هواوي للاستثمار وشركة تشاينا موبايل وشركة جينغدونغ للتجارة ببكين المراكز الثلاثة الأولى في قائمة أقوى شركة صينية للصناعة الناشئة الاستراتيجية. كما تم إدراج في القائمة 30 شركة أخرى تعتبر الجيل الجديد من صناعة تكنولوجيا المعلومات كأعمالها الرئيسية.
وحصلت 94 شركة على 607 ألف ترخيص في مجال براءات الاختراع، منها 190 ألف براءة اختراع في مجال الابتكار، ما يمثل 31.3% من إجمالي تراخيص براءات الاختراع.
المصدر: صحيفة الشعب الصينية

آخر الأخبار