ندوة “صناع الجودة العرب” تبحث دور “الجودة” في إعادة إعمار الصناعة

27 كانون أول 2018

أقام صناع الجودة العرب بالتعاون مع غرفة صناعة حمص ندوة تناولت “إعادة إعمار الصناعة ودور نظم إدارة الجودة ومعايير الإيزو بتعزيز عمل الصناعيين” وذلك في غرفة صناعة حمص وبحضور فعاليات اقتصادية وصناعية وتجارية وعلمية، وتضمنت عدداً من المحاضرات حول نظم إدارة الإصلاح والصيانة الدورية والوقائية للشركات وفق نظم الجودة وتحديث الهوية المؤسساتية وشهادات أنظمة الجودة الدولية وأثرها في الحصول على التمويل المصرفي ومنهجيات التحديث والتنظيم الصناعي والهيكلية وتوصيف للعمليات وحركة المستندات في الإدارة الصناعية وإدارة الخزن والمستودعات وتسليم البضائع والحفاظ على جودة المنتجات والتعريف ببرنامج دعم وتمويل جودة الصادرات السورية .

وقال أمين سر غرفة صناعة حمص عصام تيزيني: إن القطاع الصناعي من أهم القطاعات التنموية والاقتصادية التي تحتاج للأفكار العملية والعلمية المتطورة، داعياً إلى تقديم العديد من المحاضرات العلمية التي تسهم في دعم الصناعة ورفدها بأفكار إدارية تتعلق بالجودة.

وأشارت ميسون سكاف مستشار صناع الجودة العرب إلى أن اللقاء يهدف إلى التعريف بمنهجية العمل الصناعي وتبسيط العمليات وفق المعايير الدولية.

ولفت مدير التنمية الإدارية في وزارة الصناعة حسام شيخة إلى أهمية الدراسات الاقتصادية للجودة التي تساعد الصناعي على تحديد مناطق الفشل والإخفاق وتفاديها من خلال رفع كفاءة التدريب والتأهيل للعاملين في المنشأة الصناعية.

وأشار الدكتور بسام منصور مدير المدينة الصناعية إلى أن سورية لها باع طويل في مجال التصدير حيث تعمل هيئة المواصفات السورية على تنفيذ وتطبيق المواصفة والجودة المطلوبة لمنتجات شركاتها ومصانعها.

آخر الأخبار