غرفة تجارة ريف دمشق تنشىء بنكاً خاصاً بطالبي فرص العمل

2 تشرين ثاني 2018

أعلنت غرفة تجارة ريف دمشق عن إنشاء بنك معلومات خاص بطالبي فرص العمل يهدف إلى مساعدة الشركات والمؤسسات والمنشات الخاصة بالحصول على حاجتها من العمالة.

وطلبت الغرفة من الراغبين بالتسجيل في بنك المعلومات المبادرة إلى إرسال سيرهم الذاتية ليصار إلى التواصل معهم في ضوء الطلبات التي ترد إليها من قبل المؤسسات والشركات.

رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم قطان أكد في تصريح صحفي أن الغرفة ارتأت إنشاء بنك معلومات تنظم فيه قوائم الراغبين بالحصول على فرصة عمل كل حسب اختصاصه ومؤهلاته بما يمكن الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى عمالة لانتقاء ما يناسبها وفقا للبيانات التي سيقوم راغبو العمل بإرسالها إلى الغرفة التي تقوم بتصنيفها حسب الاختصاصات والشهادات.

وبين قطان أن الغرفة ستقوم لاحقا بالتواصل مع الشركات والمؤسسات لمدها بالمعلومات التي تمكنها من انتقاء حاجتها من الراغبين بالعمل وفق احتياجاتها ومتطلباتها مشيرا إلى أن القطاع الخاص يمثل رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني وخاصة في مرحلة إعادة الاعمار.

وقال: “إن ضمان دخول سليم ومدروس للخريجين وأصحاب الكفاءات والراغبين إلى سوق العمال يشكل التحدي الأهم لضمان نجاح القطاع الخاص في أن يكون رافدا لعملية التنمية في البلاد.

آخر الأخبار