اتحاد غرف التجارة السورية

وسيم القطان دور جديد لغرفة تجارة ريف دمشق

338

14 كانون أول 2018

خلال 10 أشهر نجحت غرفة تجارة ريف دمشق عبر ربانها الجديد وسيم القطان من رسم دور جديد للغرفة في المجال الاقتصادي والاجتماعي من خلال العديد من المشاريع الهامة التي تعمل عليها الغرفة كبنك التوظيف وإشادة مركز صحي تابع لها يقدم خدماته للاعضاء والمواطنين وتنظيم التسجيل بالغرفة ودعم المعارض التخصصية وغيرها الكثير.

الشيء الملفت في عمل الغرفة الحالي هو تصديها للعديد من الملفات والقضايا وبسرعة كبيرة، وهو ما ظهر من مسارعتها لحل مشاكل التجار في اكثر من مناسبة، وتقديم دعم مالي لاسر المتضررين من طوفان ميدنة عدرا الصناعية، كما كان تواجد الغرفة لافتاً في المؤتمر الصناعي الثالث تالذي اقيم بحلب وبمعظم المؤتمرات الاقتصادية.

يؤكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة ريف دمشق وسيم قطان وجود خطة طموحة من شأنها الارتقاء بعمل الغرفة والنهوض بها وخدمة المنتسبين اليها وتحسين الخدمات المقدمة لهم، الى جانب العمل على استثمار عقارات عائدة للغرفة في مشاريع ذات نفع على أعضاء الغرفة وتوفر الايرادات وتؤمن فرص العمل .

مركز صحي يقدم خدمات للجميع بأسعار رمزية

لدى الغرفة برامج عمل للتطوير من خلال مجموعة من المشاريع لعل أهمها  انشاء مركز صحي تابع للغرفة  يضم خدمات متطورة بأجهزة حديثة للرعاية الصحية و الاستطباب يقدم خدماته للاعضاء وذويهم وللمواطنين بأسعار رمزية وسيتم رفده بكوادر طبية متميزة لضمان جودة الحدمة ورقيها ويضم المركز قسم أشعة و قسم سنية وتصوير إيكو ورنين مغناطيسي ومخبر اضافة للتحضير لاطلاق التأمين الصحي للاعضاء.

تنظيم عمل الغرفة والتسجيل فيها

رئيس غرفة تجارة ريف دمشق تحدث عن توجه الغرفة لإنشاء بنك للمعلومات يضم وثائق ضوئية لأضابير المنتسبين

و أكد وسيم قطان رئيس غرفة تجارة ريف دمشق خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة العمل للنهوض بالواقع التجاري والأسواق. مشيرا الى أن غرف التجارة هي شريك في حماية المستهلك وتقديم السلعة المناسبة له بالسعر المناسب وضمن الجودة والمواصفات العالمية .

لافتاً إلى أنّ  غرفة تجارة ريف دمشق تعمل بروح التشاركية وخدمة كل ما من شأنه دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بالعمل التجاري والاستثماري . مثمنا انفتاح الحكومة على الحوار مع القطاع الخاص وإشراكه في القضايا التي تتعلق بعمله ودوره في الحياة الاقتصادية

. بالتوازي تقوم الغرفة بمتابعة أمور الأعضاء وتقديم المعلومات والخدمات المختلفة لهم وايصال همومهم ومشاكلهم الى الجهات المعنية

بنك للتوظيف يساعد الباحث عن العمل والصناعي والتجر

. قطان تحدث عن مشروع مهم للغاية ويحمل أبعادا اجتماعية وإنسانية ووطنية يتجلى في انشاء بنك للمعلومات يضم لوائح بطالبي العمل و الباحثين عن الوظائف وهذا سيمكن المنشآت من الحصول على احتياجاتها من اليد العاملة . مشيراً الى أنه مشروع طموح ومهم ويؤكد على الدور الاجتماعي لغرفة تجارة ريف دمشق التي تعد أكبر غرفة في سورية وتضم عشرات الآلاف من التجار والصناعيين والحرفيين.

موقع إعمار سورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.