اتحاد غرف التجارة السورية

ندوة الأربعاء لغرفة تجارة دمشق تناقش تسديد المستوردات والاعتمادات المستندية

1٬008

ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجاري التي تقيهما غرفة تجارة دمشق موضوع الاعتمادات المستندية التي تتعامل بها المصارف حول العالم وأهميتها في العمليات التجارية ودورها في تسهيل انسياب السلع في السوق المحلية وتصدير المنتجات.

وبين منار الجلاد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أن قطاع الأعمال في سورية بأمس الحاجة لمعرفة كل ما يتعلق بتسديد قيم المستوردات وفتح الاعتمادات المستندية على اعتبار أنها الطريقة المثلى للتعاملات التجارية للمستوردين والمصدرين مع نظرائهم في الدول الأخرى ولكونها توفر عوامل الأمان والضمان بين جميع الأطراف مشيراً إلى أن هذه العملية متوقفة حالياً في سورية.

ولفت المحاضران مدير فرع 13 للمصرف التجاري السوري يحيى رمضان ورئيس دائرة في مركز العمليات المصرفية بالمصرف التجاري السوري وليد محيسن إلى وجود عدد من أنواع الاعتمادات ويجب على كلا طرفي عملية البيع أن يعرف تفاصيلها وأنواعها لتجنب الخلافات التي قد تحصل نتيجة العملية.
وقدما شرحا عن أحدث الطرق والأساليب المطبقة في فتح الاعتمادات المستندية وتسديد قيم المستوردات والصفقات التجارية والميزات الممنوحة للتجار والمستوردين لافتين إلى أن الأعراف الدولية وضعت ضوابط المستندات من قبل المصدرين الأولين وهي بالدرجة الأولى وضعت لحماية المصدر أكثر من المستورد.
كما استعرضا ما يقع على أطراف الاعتمادات المستندية من تعهدات والتزامات وشروط الاعتماد.

تاريه الخبر:28-12-2017
المصدر: وكالة سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.