اتحاد غرف التجارة السورية

لقاء عمل بين غرفة تجارة دمشق ورجال اعمال يونانيين

33

4 تشرين الأول 2019

بحث مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق برئاسة غسان قلاع رئيس الغرفة مع وفد جمعية رجال الأعمال اليونانيين برئاسة ايوانيس ماندرينوس رئيس الجمعية سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

رئيس الجمعية اليونانية ماندرينوس أكد أن بلاده صديقة لسورية ولديها علاقات قوية مع رجال أعمال سوريين لافتا إلى أهمية الزيارة في تعزيز العمل وتطويره بما ينعكس إيجابا على البلدين وضرورة إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية بين الجانبين وأن وجودهم في غرفة تجارة دمشق من أجل بحث الاتفاقية الموقعة منذ أكثر من عام مع الغرفة وبهدف تطوير العلاقات وتحسينها مع الجانب السوري.

وأعرب عن الأمل بأن تستأنف العلاقات بين البلدين بخطوات سريعة ولا سيما في موضوع إنشاء خط بحري من سورية إلى إحدى المدن اليونانية وتعميم هذا الخط مع باقي المدن وخاصة أن بعضها قريب من روسيا وشمال أوروبا.

من جانبهم لفت أعضاء الجمعية اليونانية إلى وجود إرادة قوية لدى الطرفين لتنفيذ ما اتفق عليه وإنشاء مكتب لرجال الأعمال السوريين في اليونان لعرض الصناعات السورية.

وأكد القلاع أهمية زيارة الوفد اليوناني ضمن الظروف الصعبة التي تواجهها سورية نتيجة الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة عليها آملا تجاوز هذه الاجراءات وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين وأن تكون اليونان بوابة سورية إلى أوروبا مشيرا إلى أنه رغم الصعوبات لا يزال رجال الأعمال السوريين مستمرون بالعمل ولا يوجد أي نقص في السلع.

من جانبهم دعا أعضاء مجلس إدارة الغرفة إلى تنشيط الخط البحري بين اليونان واللاذقية وتفعيل خطوط النقل الجوية مع دمشق والمشاركة في المشاريع السياحية المطروحة للاستثمار في سورية والمساعدة في رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنها.

المصدر – سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.