اتحاد غرف التجارة السورية

سورية .. “بنك البركة” ينال جائزة “غلوبال فاينانس”

548

 
تاريخ الخبر:23-4-2015
نال “بنك البركة سورية” جائزة مجلة “غلوبال فاينانس” الأميركية كأفضل بنك إسلامي في سورية لعام 2015
واعتبر حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة أن حصول بنك البركة على الجائزة دليل على قوة ومتانة القطاع المصرفي وعلى الرغم من الأزمة والتحديات والصعوبات التي يواجهها في ظل ضغوط اقتصادية وظروف غير اعتيادية.
ونوه ميالة بأداء بنك البركة المتميز خلال سنوات عمله في سورية حيث حقق ارتفاعا في حجم موجوداته وربحاً هو الاعلى بين المصارف الإسلامية العاملة فيها بنهاية العام الماضي فضلاً عن ان محفظة التمويلات للمصرف تعتبر من اجود محافظ المصارف الاسلامية في سورية.
واشار إلى أن “المصرف الذي يمارس نشاطاته من خلال مقره الرئيسي وفروعه، أطلق في شهر أيلول الماضي تقريرا حول مسؤوليته الاجتماعية وذلك لدعم جميع فئات المجتمع السوري إضافة إلى قيامه بتنشيط صندوق الزكاة للعملاء الراغبين بتسديد زكاة اموالهم عبر المصرف الى جانب تمكنه من تلبية متطلبات ورغبات المتعاملين في جودة المنتجات والأداء والالتزام بتحقيق متطلبات ايزو/2008-9001/”.
وكانت مجلة /غلوبال فاينانس/ الأميركية منحت بنك البركة سورية جائزة افضل بنك اسلامي في سورية لعام 2015 وذلك خلال إعلانها في 7 نيسان الجاري عن جوائزها السنوية لأفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم والتي تعتمد في تصنيفها على مجموعة من المعايير منها بشكل رئيسي المعايير الكمية في نمو الموجودات والربحية والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية والتوسع في حجم الاعمال واطلاق منتجات جديدة ورضا الزبائن اضافة إلى رأي المحللين الماليين المختصين في مجال العمل المصرفي الإسلامي.
يشار إلى أن بنك بركة سورية احد مصارف مجموعة البركة تأسس في كانون الأول 2009 وبدأ بمزاولة انشطته التجارية عام 2010 وادرجت اسهمه في سوق دمشق المالية أواخر العام الماضي.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.