اتحاد غرف التجارة السورية

رئيس مجلس الوزراء يزور أجنحة معرض دمشق الدولي

75

28 آب 2019
جال رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مساء اليوم على الشركات الوطنية المشاركة في معرض دمشق الدولي ضمن الجناح السوري واستمع من القائمين عليها عن التسهيلات التي قدمت لهم مؤكداً أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لدعم الصناعة المحلية وتأمين كل مستلزماتها في إطار تسريع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني.

كما زار المهندس خميس عددا من أجنحة الدول الأجنبية والعربية المشاركة بالمعرض ومنها روسيا وإيران والصين والعراق وفنزويلا وغرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان وبيلاروس وكوريا الديمقراطية وباكستان والإمارات وجمهورية القرم وأندونيسيا والفلبين وكوبا ومقدونيا.

واطلع المهندس خميس على جناح وزارة الإعلام وعمل المركز الإعلامي فيه مثمنا الجهود التي تبذلها وسائل الإعلام الوطنية في مواكبة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري إضافة إلى تغطية جميع النشاطات والفعاليات بمهنية.

وفي تصريح للصحفيين في ختام جولته أكد المهندس خميس أن انطلاق الدورة الحادية والستين لمعرض دمشق الدولي بهذا العدد الكبير من الدول والشركات المشاركة العربية والأجنبية وبأكبر مساحة منذ انطلاقة المعرض يمثل رسالة من الشعب والجيش العربي السوري للعالم بأن سورية قوية وتتعافى مبينا أن هذه الرسالة تعد نتاجاً لتضحيات الشعب والجيش في التصدي للحرب الإرهابية والاقتصادية والإعلامية على سورية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على رؤية اقتصادية تمهيدا لإعادة الإعمار وعملية البناء بكل مكوناتها على جميع الأصعدة الخدمية والاقتصادية ضمن عملية التنمية الشاملة التي أعدت لها الحكومة خلال سنوات الحرب ويتم تطويرها حاليا من خلال بنية مادية وتشريعية لتكون سورية بيئة استثمارية حقيقية جاذبة لكل الراغبين والمهتمين بالاستثمار فيها.

وختم المهندس خميس تصريحه بالتأكيد أن معرض دمشق الدولي يمثل أحد عوامل التنمية الاقتصادية التي تعول عليها الحكومة مشيرا إلى أنه تم خلال الدورتين السابقتين للمعرض التوقيع على عقود كثيرة ونطمح حاليا لأن تكون أرقام العقود الموقعة مضاعفة عن السنوات الماضية مبينا أن سورية رغم الحرب والعقوبات لديها حاليا صناعات نوعية في كل المستلزمات على الصعيدين الداخلي والتصديري.

وكالة سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.