اتحاد غرف التجارة السورية

“جاك ما” يستقيل من منصة رئيس مجلس إدارة “علي بابا”

109

12 أيلول 2019

صادف يوم 10 سبتمبر ايلول من عام 2019 عيد الميلاد الـ 55 لجاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا، والذكرى الـ 20 لتأسيس مجموعة علي بابا أيضا، واستقالة جاك ما من منصة رئيس مجلس الإدارة لمجموعة علي بابا رسميا اليوم ايضا. وقد أعلن جاك ما في نفس اليوم من العام الماضي، عن أنه سيستقيل من منصة رئيس مجلس الإدارة لمجموعة علي بابا بعد عام واحد. وكان جاك ما قد استقال قبل ذلك من منصب المدير التنفيذي لعلي بابا في عام 2013. بالإضافة إلى الشركات المدرجة، استقال جاك ما من مناصب الممثل القانوني ورئيس مجلس الإدارة للعديد من الشركات التابعة لمجموعة علي بابا واحدا تلو الآخر أيضا.

لكنّ الاستقالة من منصب رئيس مجلس الإدارة لا تعنى مغادرة جاك ما مجموعة علي بابا، وانما لا يزال شريكًا للمجموعة. حيث كشف تقرير سنوي صادر عن مجموعة علي بابا يوم 6 يونيو من العام الحالي، عن أحدث قائمة للشركاء الـ 38 للمجموعة، وكان جا ما مدرجا في القائمة.

وحول الخطط بعد الاستقالة ، فقد سبق ان قال جاك ما ان استقالته من منصب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة علي بابا لا تعنى أبدا تخليه عن ريادة العمل أو تقاعده. مؤكدا أنه لن يتوقف عن العمل، وأن علي بابا هي مجرد أحد أحلامه، وأنه لا يزال شابا اليوم، وعنده أفكار كثيرة أخرى.

وأفادت بعض التقارير في العام الماضي بان جاك ما سيركز على العمل الخيري المتعلق بالتعليم بعد استقالته. وفي هذا الصدد، أسس جاك ما في عام 2014 صندوقا يعمل على تحسين التعليم في المناطق الريفية الصينية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.