اتحاد غرف التجارة السورية

الدبس يطرح هموم الصناعيين على طاولة وزير التجارة الداخلية

294

الدبس يطرح هموم الصناعيين على طاولة وزير التجارة الداخلية
9 كانون الثاني 2019
في أول نشاطاته بالعام الجديد قام مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها برئاسة الدكتور سامر الدبس بزيارة السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف.
وقدم المجلس خلال الزيارة عدة طروحات تتعلق بالشأن الصناعي بكل قطاعاته ومواضيع تخص الصناعيين كالقرار القاضي بالتجديد السنوي للسجل التجاري وطلب براءة ذمة مالية لعام 2018، بالإضافة لتخفيض رسوم الحصول على سجل تجاري طبق الأصل من الوزارة.
وكذلك، متابعة موضوع العينات والتي تأخذها دوريات الوزارة من الأسواق وملاحقة المعامل دون الرجوع لعينات من المعمل، معالجة موضوع المواد الأولية الكيميائية المنتهية الصلاحية في المعامل، التشديد على موضوع البضائع المهربة.
وأكد وزير التجارة الداخلية على أهمية دور غرف الصناعة السورية في توفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية الوطنية وبأفضل المواصفات والشروط المطلوبة وأهمية التعاون الجاد مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في التصدي للمواد المهربة ومجهولة المصدر والمغشوشة وغير المطابقة للمواصفات مؤكداً أنه لن يتم التساهل باتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول العبث بقوت المواطن والتلاعب بمواصفات أي سلعة او تقليدها أو تزويرها و ذلك بهدف حماية المنتج الوطني وحتى شركات ومعامل وأصحاب الصناعات الوطنية.
المصدر: موقع غرفة صناعة دمشق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.