اتحاد غرف التجارة السورية

التفاؤل في سوق السفن يعزز الاستثمار في بناء المزيد منها .. أكثر من 30 طلب لبناء سفن كبيرة بمواصفات عالية

146

12 أيلول 2019

أصحاب السفن على قدم وساق في هذه الأيام ، عندما يتعلق الأمر باستثمارات newbuilding و S&P على حد سواء. على مدار الأسابيع القليلة الماضية ، زاد النشاط في سوق طلبات البناء الجديد بشكل كبير وحدث نفس الشيء في السوق المستعملة أيضًا.

في تقريرها الأسبوعي الأخير ، قال سمسار السفن Banchero Costa إنه “في الصين ، تم طلب ثلاثة Kamsarmaxes إلى حوض بناء السفن Yangzijiang ، السعر غير معروف لكن تم الإبلاغ عن أن مشتري إحدى هذه السفن هو Kambara Kisen. اتضح أن المالك الألماني فوجيمان طلب 4 × 38 ألف طن من ناقلات البضائع السائبة ذات الفتحة المفتوحة GREEN 38 للتصميم مؤخرًا. بعد هذا الطلب ، مارس المالك الألماني خيار تمديد الطلب الكلي إلى 8 وحدات ثابتة. سيكون تصميم الوحدات الأربع الأخيرة نسخة مطورة من تصميم GREEN 38. في قطاع الناقلات ، طلبت شركة Capital Marine and Trading لشركة Hyundai HI 10 + 4 × 300k dWt وقود مزدوج VLCC لمنطقة 110 مليون دولار لكل منهما. مع التركيز على الناقلات الكبيرة ، طلب المالك اليوناني Lykiardopulo من VLCC لشركة Hyundai Samho بسعر 91.5 مليون دولار سيتم تسليمها خلال 21 سبتمبر. أمرت شركة Teekay Shipping لشركة Samsung باستخدام ناقلة مكوكية DP2 Suezmax ، ويعتبر السعر أعلى من 132 مليون دولار بسبب الخصائص الخاصة للسفينة بما في ذلك نظام تحديد المواقع الديناميكي باهظ الثمن. تم تقديم طلب آخر في قطاع الناقلات بواسطة Masumo Kaiun ، حيث مارس خيار بناء ثالث MR 50k dwt للتسليم في 20 يونيو. بالانتقال إلى قطاع الغاز ، تلقت Hyundai HI طلبًا لشركة ناقلة للغاز الطبيعي المسال 174 كيلو متر مكعب. تكلفة السفينة للمشترين حوالي 189 مليون دولار وسيتم تسليمها في 22 يناير. أمر Kumiai Senpaku إلى حوض بناء السفن الصيني بأن يكون أول حامل للغاز النفطي المسال في العالم والذي سيتخلص من محرك وقود مزدوج ذو أربعة محركات يعمل على حرق غاز البترول المسال. تلقت Hyundai Mipo طلبين مختلفين لما مجموعه ناقلات غاز البترول المسال 4x38k cbm. طلب Nieto أول سفينتين بسعر 52 مليون دولار لكل منهما ، في حين طلبت السفينة ثماني السفينة الثانية التي دفعت ثمنها 49 مليون دولار لكل منطقة. في ختام هذا الأسبوع ، عادت Petredec إلى حوض بناء السفن Jiangnang لحاملات الإيثيلين 2 + 2 22kbm. وقال سمسار السفينة إن السعر المذكور يبلغ 50 مليون دولار للسفينة ومدة التسليم في يوليو 21 و 22 يناير.

في تقرير منفصل عن بناء السفن الجديد ، أضاف سمسار السفن ألايد شيبوركينج هذا الأسبوع أن “الزخم الإيجابي الثابت الذي لوحظ خلال الأشهر الماضية يبدو أنه استحوذ على إمكانية الطلبات الجديدة. ومع ذلك ، على الرغم من المعنويات الصعودية الشاملة التي تسيطر على السوق ، إلا أن نشاط البناء الجديد كان ضعيفًا بشكل معقول حتى الآن. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان هذا النمط سيستمر خلال الربع الأخير من العام ، حيث نتوقع أن تظل معدلات الشحن مشجعة نسبيًا ، حتى في ضوء الخسائر الأخيرة المنشورة. في الأسبوع الماضي ، تم طلب 11 وحدة جديدة للبضائع الجافة ، وكلها في شركات بناء السفن الصينية. وفي الوقت نفسه ، لا يزال الاهتمام بالطلبات الجديدة على جانب الناقلات قويًا ، مع بقاء الفائدة إيجابية حتى لو كان أداء أسعار الشحن أقل من الأداء. ومع ذلك ، بالنظر إلى أنه من المتوقع أن يزداد الطلب على التجارة خلال الأشهر المقبلة ، فإن السؤال هو ما إذا كان هذا النمو سيكون كافيا لتبرير نمو أسطول الشركة بنسبة 3.3 ٪ منذ بداية العام. في الأسبوع الماضي ، رأينا 15 وحدة جديدة تم طلبها ، وأغلبها لا يزال في مرحلة خطاب النوايا “، قال الحلفاء.

وفي الوقت نفسه ، في سوق ستاندرد آند بورز هذا الأسبوع ، قال Banchero Costa إنه “في السوق الجافة” ، حقق Capesize “نجاح ضخم” في حوالي 175 ألف طن بنيت عام 2014 ، وتم بيع Jinhai أساس SS / DD مستحقًا عند 24.3 مليون دولار. وعلاوة على ذلك ، تم شراء اثنين من إعادة البيع Ultramax (H3731 و H3732) 2019 Shin Kurushima من قبل المستثمرين اليابانيين بمبلغ 28 مليون دولار. سيتم منح السفن على BBHP إلى Belships لمدة تزيد عن 7 سنوات. في قطاع Supramax ، نحن نفهم أن وحدتين تركيتين مراقبتين “Yasa Gulten” حوالي 56 ألف طن بنيت عام 2005 Mitsui و “Yasa Ozcan” حوالي 56 ألف طن بنيت عام 2006 تم تنفيذ ميتسوي بمبلغ 10.65 مليون دولار و 11.3 مليون دولار على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم الإبلاغ عن أن شركة C.of Am Nomikos كانت وراء شراء وحدتين يابانيتين “K Garnet” و “K Opal” على بعد 55 ألف طن تم بناؤها عام 2010 IHI بسعر 12.5 مليون دولار لكل منهما. في الجزء العملي ، تم شراء ثلاث وحدات “Emile Bulker” و “Orchard Bulker” و “Sentosa Bulker” في حوالي 32 كيلو طن من بناء 2010 Jiangmen Nanyang بواسطة c. من Clipper بسعر 7.2 مليون دولار لكل منهما ، في حين أن “Sam Phoenix” الأسبوع الماضي حوالي 34 ألف طن بنيت عام 2011 تم الإبلاغ عن Zhejiang Jingang بسعر 8.2 مليون دولار. في السوق المبتلة ، سيتم بيع ثلاث عمليات إعادة بيع VLCC (“Hunter Atla” و “Hunter Laga” و “Hunter Saga”) ، جاهزة للتسليم في حوض بناء السفن Daewoo ، من خلال صفقة بيع وتأجير مرة أخرى لمدة 5 سنوات بسعر 60 مليون دولار لكل منهما ( بما في ذلك خيار الشراء). تم بيع اثنين من كبار السن من “حماة الطاقة” (حوالي 51 ألف طن من 2004 Stx) و “سيلان” (حوالي 46 ألف طن من 2002 وشان كوروشيما) بسعر 11 مليون دولار و 7 ملايين دولار على التوالي. مرة أخرى في يوليو ، تم الإبلاغ عن “تورم سان جاسينتو” الذي تم بناؤه على مساحة 47 كيلو طن في عام 2002 وتم الإبلاغ عن Onomichi بمبلغ 8 ملايين دولار “.

المصدر: https://www.facebook.com/iyeadkhalil112/posts/361575881413396?__tn__=K-R

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.