اتحاد غرف التجارة السورية

الاجتماع الـ75 لغرفة تجارة دمشق يناقش حظر الاردن استيراد البضائع وآلية المشاركة في معرض “الصين والدول العربية”

63

26 أيار 2109

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق اجتماعه الخامس والسبعين يوم الأحد 26/5/2019 في قاعة الاجتماعات بمقر الغرفة.
وعقد اجتماعه بصورة قانونية وبالنصاب القانوني برئاسة السيد محمد غسان القلاع (رئيس الغرفة).
ناقش السادة الأعضاء خلال الجلسة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وكان أهمها:

اطلع المجلس على الدعوة الموجهة من سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق للمشاركة في معرض الصين والدول العربية2019 والذي تنظمه وزارة التجارة الصينية واللجنة الصينية لتنمية التجارة الدولية وحكومة منطقة نينغشا ذاتية الحكم ,والذي سيعقد في مدينة ينتشوان Yinchuan- مقاطعة نينغشا Ningxia الصينية خلال الفترة 5-8/9/2019 , والمعرض الدولي الصيني للاستيراد2019 في الفترة من 5-10/11/2019 بمدينة شنغهاي.

كما ناقش السادة الأعضاء في اجتماعهم الانعكاسات السلبية للقرار الأردني بحظر استيراد عدد من البضائع السورية ومنع دخولها إلى الأردن.
وفي إطار تعزيز علاقات التعاون بين غرفة تجارة دمشق والجمعية السورية للتسويق فقد وافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة والجمعية السورية للتسويق الهدف منها تبادل الخبرات وتنفيذ أنشطة متنوعة تدريبية واستثمارية وتطويرية في كافة المجالات ضمن إطار أهداف كل من الطرفين. كما تهدف المذكرة إلى: المشاركة الفنية المتبادلة في مختلف الأنشطة – تبادل المعلومات والوثائق والدراسات ذات الصلة بأهدافهما – تخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة – تقديم الدعم الفني والاستشارات فيما يتعلق بعالم التسويق والتعاون على تطوير الفكر والأدوات الإدارية والتسويقية لدى الشركات والمؤسسات – التعاون على نشر ثقافة التسويق ومفاهيمها في الأوساط التجارية والاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.